in ,

10 اعشاب لزيادة الانتصاب وتأخير القذف

اعشاب لزيادة الانتصاب

هناك العديد من الاعشاب المفيدة لزيادة الانتصاب. ولكن يجب العلم أن العديد من هذه الاعشاب لم يتم دراستها علميا وطبيا بشكل كافي للتأكد من فعاليتها لزيادة الانتصاب. لكن يجب العلم أن منظمة الصحة العالمية تنصح بعدم استخدام اعشاب للعلاج أو زيادة الانتصاب بالفعل.

وعلى الرغم من ذلك، يمكن أن تكون الاعشاب جزءاً من مجموعة متنوعة من العناصر التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الصحة العامة وزيادة وتقوية الانتصاب وتأخير القذف، ولكن لا يمكن اعتمادها كوسيلة وحيدة للعلاج. لذلك، يوصي العديد من الأطباء بتناول العديد من الاعشاب كعلاج مكمل وليس علاج بديل، وللافضل يجب عليك استشارة الصيدلى المتخصص اوالرجوع إلى طبيبك قبل تناول اي نوع من هذه الاعشاب.

اعشاب زيادة الانتصاب المشهورة بفاعليتها

سنتحدث هنا فى هذا المقال عن الاعشاب المتوفرة فى المنزل او التى يسهل الحصول عليها من محلات العطارة والهايبر ماركتز او الاعشاب الطبيعية المتاحة بالصيدليات كمستحضر طبي هيربال او طبيعي، وعامة سنلقى الضوء اولا على الاعشاب التى تهتم بالصحة الجنسية العامة ثم تقوية الانتصاب وتأخير القذف كخطوة تالية.

أعشاب لتحسين المزاج وزيادة الرغبة الجنسية وتفادي الفتور الجنسي وتأخير القذف

في بعض الحالات، يمكن أن تفيد الأعشاب في تحسين المزاج وزيادة الرغبة الجنسية، وهناك الكثير من الاعشاب المشهورة والتي ثبتت فاعليتها في زياده الرغبة الجنسية وتهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر والقلق الذي يؤثر سلبا على قدرة الرجل في ممارسة العلاقة الحميمة وبالتالى تأخير القذف ونذكر منها.

1. الحلبة

الحلبة هى واحده من أهم الأعشاب التي تساهم بشكل كبير في علاج الضعف الجنسي وتحسين الصحة الجنسية بشكل عام ولكى تفوز بفوائد الحلبة عليك المداومة علي شرب كوب من الحلبة المغلية يوميًا لمدة ثلاث أسابيع على الاقل وسوف تلاحظ خلالها تحسن الرغبة الجنسية لديك.

2. الهيل

يشتهر الهيل بمعالجة الضعف والفتور الجنسي ، وكذلك ضعف القذف، كونه يحتوي على مادة السينيول التي تساعد في زيادة تدفق الدم للأعضاء الجنسية، وبالتالي زيادة الرغبة.

ويستخدم الهيل من خلال غلي مقدار قليل من حبوب الهيل في الماء، والإنتظام على شرب كوب يوميًا، واضافته الى الطعام اليومي والمنبهات مثل القهوة، وخلال بعض الأسابيع سوف تلاحظ تحسن الرغبة الجنسية لديك.

3. عشبة الجنسنج: اقوى منشط طبيعي للانتصاب

تعتبر العشبة الأهم لعلاج الفتور والضعف الجنسي وتقوية الانتصاب، والتي تتميز بمفعولها القوي في زيادة الرغبة الجنسية وتأخير القذف، او زيادة مدة الانتصاب، كما أنها تعالج الحالة المزاجية وتخلص الأشخاص من الشعور بالتوتر وتعمل على تحسين الوظائف الذهنية والتركيز والانتباة بشكل عام.

ولكي تكون عشبة الجنسنج أكثر فعّالية، ينصح بمزج القليل منها مع ملعقة عسل سدر، وكذلك قليل من مشروب الزنجبيل المغلي، ويتم شرب المزيج مرّة يوميًا وتستخدم الأدوية المصنوعة من جذور الجنسنج، لمدة من 6 إلى 8 أسابيع فقط حتى تكون آمنة.

كما يمكنك استخدام الجنسنغ مع الشاي بالقيام باضافة الماء الساخن إلى شرائح الجنسنغ الطازج وتركه منقوع لعدة دقائق؛ يمكن إضافة الجنسنغ إلى العديد من وصفات الطعام المنزلية مثل الحساء.

4. الزنجبيل: من أفضل الـ أعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف

يساعد الزنجبيل على تدفق الدم إلى العضو الذكري وزيادة وتقوية الانتصاب. ويحسن من فاعلية الاداء الجنسي والقدرة العامة للجسم، ويقاوم الشيخوخة، يقلل من التوتر ويحسن الحالة المزاجية ويمد الجسم بالطاقة، ويحفز إنتاج التستوستيرون.

يمكن غلي شرائح الزنجبيل بالماء وشربها بعد اضافة القليل من العسل والليمون قبل العلاقة الحميمية ويمكن إضافة مسحوق الزنجبيل على وجبات الطعام المنزلية واستخدامة كبهار للطعام للحصول على فوائده.

5. الزعفران

يعد الزعفران من أبرز الأعشاب لعلاج الضعف الجنسي، حيث يساعد في رفع كفاءة الدورة الدموية، وبالتالي تدفق الدم للقضيب. وايضا يعمل على تحسين الحالة المزاجية وتخفيف الضغوطات والاحساس بالتوتر، وبالتالي يزيد من قوة الانتصاب.

لتناول الزعفران يتم وضع قليل من بذور الزعفران في ماء مغلي ويترك مغطى لمدة دقائق قليلة، ثم يتم تصفيته وشربه، كما يمكن تناول ملعقة من زيت الزعفران يوميا.

6. جنين القمح

جنين القمح هو ابرز الاعشاب لعلاج الفتور الجنسي او تقوية الرغبة الجنسية، بحيث تحتوي بودرة جنين القمح على نسبة كبيرة من فيتامين هـ (Vitamin E)، والذي يساعد في تحسين وظائف الجهاز التناسلي وعلاج الفتور الجنسي.

ويفضل مزج بودرة جنين القمح مع العسل الأبيض وتناول ملعقة يوميًا للحصول على أقصى فائدة ممكنة منه.

7. عشبة الماكا: وهى من أفضل الاعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف طبيعيا

بالإضافة إلى قدرة عشبة الماكا على تقوية الانتصاب بالاعشاب فإنها آمنة بشكل عام وتحسن الحالة المزاجية وتقضي على التوتر وبالتالى تزيد من مدة الانتصاب ايضا هى غنية بالأحماضِ الأمينية اللازمة للعملية الجنسية.

8. القرفة

القرفة هى واحدة من أفضل الـ أعشاب اللتى يمكن ان تفيد فى تقوية الانتصاب وتأخير القذف، فهي تساعد فى تقليل نسبة السكر والكوليسترول الضار في الجسم. مما يفيد في الحفاظ على شرايين القضيب خاصة مع مرضى السكري والتي تعتبر ضرورية للحث على الانتصاب. كما تزيد من إنتاج هرمون التستوستيرون وتعمل على تعزيز تدفق الدم في جميع أنحاء الجسم لذلك هى تحسن الوظيفة الجنسية بشكل كبير، وبالتالي تحسين الانتصاب وتزيد من قوته وتعمل بشكل طبيعى على تأخير القذف.

القرفه يمكن شربها مع كوب من الشاي الأخضر قبل اللقاء الجنسي واستخدامها كبهار فى الطعام اليومي.

9. الماكا

الماكا هو واحدة من أقوى الـ أعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف وتعتبر الماكا من عائلة البروكلي وهي درنة نشوية تشبه الفجل أو اللفت، ويشبه طعمها النشويات مثل البطاطا. وتحتوي الماكا على الكربوهيدرات، البروتينات، الدهون، والألياف الغذائيّة، كما أنّها غنيّة ب “ستيرول النبات” ومصدرٌ جيّد للحديد، المغنيسيوم، السيلينيوم، والكالسيوم.

تعمل الماكا على زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال، بالإضافة لقدرتها على تحسين جودة السائِل المنوي، وزيادةِ عدد الحيواناتِ المنويّة، ممّا يجعلها وسيلةً فعّالة لزيادةِ الخصوبة. تفيدُ أيضا في تحسينِ المزاج الذي يُعتبر شرطاً أساسيّاً لأداءٍ جنسيٍّ سليم.

يمكن طهي الماكا وهرسها، ويتم تناولها مرّتين أو ثلاث مرّات في الأسبوع، مع عدم الافراط في تناولها لان لها تاثير كبير على ارتفاع ضغط الدم.

10. الجنكا بيلوبا

تقوم الجنكا بيلوبا بتقوية الاوعية الدموية حول القضيب وتعزز من تدفق الدم وتعمل كمنشط للاعصاب مما يؤدي الى انتصاب طويل وقوى

و يمكن شراء مسحوق الجنكة من المتجر وتناوله ضمن الوجبات بمعدل 200 ملجم يوميا، لمدّة 4 أو 6 أسابيع.

لابد هنا من ذكر بعض الاطعمة والمشروبات اليومية التى يجب اعادة الاهتمام بها مثل

البصل: وهو مصدر كبير للمعادن والعناصر الغذائية، لا يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم فحسب، بل يزيد من إنتاج الكوليسترول الجيّد، ويساعد في الحِفاظ على صحّة قلبك. يلعب أيضاً دور كبير في تعزيز الصحّة الجنسيّة، يقوّي الأعضاء التناسليّة، يحفّز إنتاج هرمون التستوستيرون في الجسم، إضافة على زيادة التحمّل الجنسيّ.

الثوم: من اهم الأعشاب التى تعمل على تقوية الانتصاب وتأخير القذف ويكاد لا يخلو أي منزل من وجوده.ولة فوائد صحية عاملة كبيرة حيث يمكن أن يساعد الثوم في مكافحة الالتهاب، تقليل مستويات الكوليسترول، والوقاية من الأمراض المزمنة.

ويمكن اضافته الى المأكولات المطبوخة، او كمستحضر طبيى طبيعي لكن تناوله نيئا لكن قد يجعلك تشعر ببعض الانزعاج.

نبات الجرجير: وهو من اعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف المشهورة بسرعة فاعليتها حيث يحتوى الجرير على نسبة عالية من الفيتامينات التي تساعد على إنتاج الهرمونات الجنسية وغني بفيتامين سي، الذي يزيد من عدد الحيوانات المنويّة، كما يحميها من أضرار الجذور الحرّة. كذلك يحتوي على فيتامين E الذي يساعد الحيوانات المنويّة على اختراق البويضة؛ يعزّز الدافع الجنسيّ، ويستعمل كمنشّط جنسي طبيعي وهو الأقوى في فئة الاعشاب لتقوية الانتصاب وتأخير القذف والتخلّص من الضعف الجنسيّ.

وبإمكانك ببساطة تناول الجرجير كل يوم، ويتوافر في أي محل أو متجر خضار قريب منك.

زهرة الكركديه: وهى من الاعشاب التى تقويي الانتصاب وتساعد على تأخير القذف وتعزز الصحة الجنسية ولها خواص مضادة للاكسدة والفيروسات وتخفض ضغط الدم للمستويات الطبيعيّة، وتعزّز صحّة القلب، وتحافظ على مستويات الهرمونات الجنسيّة ضمن المستوى الطبيعي. عليك فقط الاهتمام باحتساء كوب من مغلي الكركديه الدافئ يوميا.

نصائح لتفادي الفتور الجنسي

من الاسباب التى تؤدي الى الفتور الجنسي عند الرجال:

الإرهاق المستمر وكثرة العمل وعدم انتظام النوم والجهد الزائد وضغوط الحياة النفسية والعصبية والتوتر الدائم  يستهلك طاقة الجسم ويصيب الرجل بالفتور الجنسي، لذلك يلزمك الراحة واخذ القسط الكافي من النوم والتخلص من التوتر.

يؤدي ايضا انخفاض هرمون الذكورة الى فتور الرغبة الجنسية لدى الرجال ويتسبب أيضا في ضعف الانتصاب، ويمكن للرجل أن يعرف بهذا الانخفاض من خلال الفحوصات، وعليه بالمواظبة على الاعشاب الطبيعية السابقة بجانب العلاج الصيدلي المناسب.

ممارسة العادة السرية قد تضر ايضا وبصورة كبيرة على رغبة الرجل في ممارسة العلاقة الحميمة مع زوجته، لأنه يجد متعته وإكتفاءه من خلال هذه العادة، لذلك عليك تجنب تلك ا

What do you think?

التمارين الصحية

دليل لعادات التمارين الصحية: نصائح للحفاظ على لياقتك ونشاطك